كلمة صاحب النبافة الحبر الجليل الأنبا مرقس 

 

الاستفادة من أيام الأجازات

       اعتادت الكنيسة في عهد معلم الأجيال البابا شنودة الثالث أن تستفيد بكل دقيقة وأيضا بكل طاقة وموهبة ، وان كانت الطاقات والمواهب تحتاج إلي تدريب أو تنمية تسعي الكنيسة لتدريبها وتنميتها ، وقد قامت أسقفية الشباب بوضع مناهج وبرامج مفيدة لكل  فئات الشعب من الحضانة حتى الشيخوخة حتى يستفيد الكل .

      وفي شبرا الخيمة بدأت الأنشطة الصيفية منذ أكثر من عشرين عاما في نواحي متعددة ومتنوعة وازدادت نشاطا بتوجيهات قداسة البابا شنودة الثالث وبتشجيعه لأنشطة أسقفية الشباب التي نظمت واعدت البرامج اللازمة لإنجاح النشاط الصيفي خصوصا والأنشطة السنوية عموما . وتنوعت الأنشطة بدءا من الكورال والكشافة والفنون والمسرح والألحان ودرس الكتاب واللغة القبطية و التسبحه ، وأنشطة للمعاقين والذين في فصول محو الأمية وأضيفت الآن الأنشطة التكنولوجية المرئية مثل الكمبيوتر والأعلام والتواصل وتفيد الأنشطة أن كل إنسان يجد ما يفيده في الصيف ، فتستفيد الأسرة كلها وشعب الكنيسة بل والخدام والكهنة والأساقفة إذ يبدع الكل حتى يستفيد وحتى يفوز أيضا .

       اشكر الله واشكر سيدنا البابا شنودة الثالث الذي يرعى هذه الأنشطة بكل عناية لما لها من فائدة كما اشكر كل العاملين في هذا المجال من الآباء والكهنة والخدام والشباب والفتيان والأطفال . الله يجعل هذا النشاط سبب بركة لكثير

بصلوات قداسة البابا شنودة الثالث

أطال الله حياته.